Close Menu
    What's Hot

    “منزل” و”تي دي جي” و”كابيتال بارتنرز” تطلق صندوقًا عقاريًا بحجم استثمار مستهدف مليار ريال سعودي لتطوير مجمعات سكنية مخصصة للعاملين في السعودية

    أكتوبر 5, 2026

    “هوب إيفنتس” تكشف عن رؤيتها الثقافية العالمية وتستهدف التوسع إلى 25 مدينة وتنظيم 250 تجارب حيّة سنوياً

    أكتوبر 5, 2026

    شركة SignSplit تحصل على جولة تمويل تأسيسية إستراتيجية بقيمة 400 مليون دولار بتقييم يبلغ مليار دولار

    أكتوبر 5, 2026
    دنيا الأخبار – Duniya Alakhabarدنيا الأخبار – Duniya Alakhabar
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    دنيا الأخبار – Duniya Alakhabarدنيا الأخبار – Duniya Alakhabar
    الرئيسية » تعديل الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة المصرية يدخل حيز التنفيذ في أبريل 2023
    اقتصاد

    تعديل الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة المصرية يدخل حيز التنفيذ في أبريل 2023

    أبريل 5, 2023
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

    وافقت الحكومة المصرية خلال اجتماعها يوم الأربعاء في العاصمة الإدارية، برئاسة مصطفى مدبولي، على مشروع القرار الخاص بتحديد الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في الأجهزة الحكومية والهيئات العامة الاقتصادية.

    تعديل الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة المصرية يدخل حيز التنفيذ في أبريل 2023
    ويتضمن المشروع، الذي سيتم تطبيقه اعتباراً من أبريل 2023، تعديل قيم الحد الأدنى لإجمالي الأجور، بحيث لا يقل الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين لدي الأجهزة الحكومية والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية عن مجموعة من الأرقام المحددة لكل درجة وظيفية.
    فلا يقل الحد الأدنى لأجور الموظفين عن 10500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها، و8500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية العالية أو ما يعادلها، و7000 جنيه/ شهرياً بالنسبة لدرجة مدير عام أو ما يعادلها، و6500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها، و5500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الثانية أو ما يعادلها، و5000 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الثالثة أو ما يعادلها، و4500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الرابعة أو ما يعادلها، و4000 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية الخامسة أو ما يعادلها، و3500 جنيه/ شهرياً بالنسبة للدرجة الوظيفية السادسة أو ما يعادلها.
    ووفق مشروع القانون يكون الحد الأدنى لإجمالي الأجر للموظف / العامل من حاملي درجة الماجستير مبلغ 6000 جنيه/ شهرياً، وحاملي درجة الدكتوراه مبلغ 7000 جنيه/ شهرياً.

    المقالات ذات الصلة

    الإمارات تستثمر 40 مليار يورو في ألمانيا

    سبتمبر 11, 2026

    احتياطات مصر الأجنبية ترتفع لمستوى قياسي فوق 57 مليار دولار

    سبتمبر 9, 2026

    اتفاقية مصرية إماراتية بـ500 مليون دولار لتوريد القمح

    أغسطس 27, 2026

    صادرات السيارات الكورية الجنوبية تسجل مستوى قياسياً

    أغسطس 14, 2026

    إنتاج الغاز الطبيعي الأمريكي يتجه لمستوى قياسي

    أغسطس 13, 2026

    سجل الذهب أعلى مستويات له في سبعة أسابيع

    أغسطس 7, 2026
    أخبار عاجلة

    رئيس دولة الإمارات: شكراً لكل معلم ترك أثراً في حياتنا

    أكتوبر 5, 2026

    طيار فلاي دبي يحظى بإشادة قرقاش ومودي بعد حادث FZ1073

    أكتوبر 2, 2026

    رئيس الدولة يستقل قطار الاتحاد من أبوظبي إلى دبي

    سبتمبر 28, 2026

    تحطم مروحية إطفاء خلال عمليات مكافحة حرائق كاليفورنيا

    سبتمبر 24, 2026

    بيان مشترك يؤكد رفض تهجير الفلسطينيين من أرضهم

    سبتمبر 22, 2026

    محمد بن زايد ومودي يبحثان العلاقات والتطورات الإقليمية

    سبتمبر 18, 2026

    رئيس الدولة ورئيس السنغال يبحثان تعزيز التعاون

    سبتمبر 17, 2026

    محمد بن زايد يستقبل ملك الأردن في أبوظبي

    سبتمبر 14, 2026
    © 2023 دنيا الأخبار | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter